Not known Facts About تخسيس الثدي بسرعة

Wiki Article



النساء اللاتي يُمارسنّ اليوغا يكون عادة وزنهنّ أقل من غيرهنّ، وكذلك الرجال، ويعود السبب في ذلك إلى أن الاسترخاء يُقلل من تناول الأطعمة الزائدة عن حدها.

هناك بعض العوامل التي قد ترتبط بخسارة الوزن بشكلٍ أسرع عند بعض الفئات مقارنةً بغيرها، ونذكر منها ما يأتي:

من المُحتمَل أن يكون لديكَ انتكاسة في بعض الأحيان. ولكن بدلًا من الاستسلام تمامًا بعد الانتكاسة، ما عليكَ سوى البَدْء من جديد في اليوم التالي.

مثلًا اختر إضافة الخضار على البيتزا بدلًا عن النقانق، وكذلك اطلب القليل من الجبن قليل الدسم بدلًا من كامل الدسم، واختر العجين الرقيق بدلًا من السميك، وغيرها الكثير من العادات التي تجعل طعامك صحي أكثر.

الحبوب الكاملة مثل: الأرز البني، والشعير، والشوفان، والحنطة السوداء والقمح الكامل هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التخسيس بدون رجيم، فهي تساعد على خفض استهلاك السعرات الحرارية، ويمكنها تحسين مستويات الكولسترول لديك.

الإكثار من تناول الألياف: مثل: الحبوب الكاملة، والمُكسرات، والفواكه، والخضروات؛ حيث إنَّ الألياف تزيد من الشعور بالشبع، ولا تهضم الأمعاء الدقيقة على عكس النشويات والسكر، مما قد يؤدي إلى خسارة الوزن.[١٦]

نقص بعض الفيتامينات والمعادن: قد يؤدي اختلال مستويات بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم إلى سهولة اكتساب الجسم للوزن الزائد، لذلك يُنصح بالتأكد من عدم وجود نقصٍ فيها في حال مواجهة صعوبة في خسارة الوزن، ومن هذه الفيتامينات والمعادن:

استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يعين على حرق عدد من السعرات الحرارية.

غرد توقفوا عن المعاناة وقوموا باتباع نصائح صغيرة من شأنها مساعدتكم في تخفيف الوزن بدون رجيم. تابعوا المقال لمعرفة هذه النصائح.

يمكن أن تَشعر بالمساءلة بانضمامك لمجموعة دعم ، مما يمنحك دافعًا قويًا للالتزام بأهداف إنقاص الوزن.

بحيث يمكن استبدالها بالماء، أو الشاي والقهوة، أو المشروبات الخالية من السعرات، وتجدر الإشارة إلى أنّ مُكمّلات البروتين تُحسَب كوجبة وليس كمشروب.

تجنّب إضافة البقسماط على الخضار وقَلْيِها أو إضافة الصلصات عالية الدهون؛ لأنّ ذلك يزيد بشكلٍ كبير من عدد السعرات الحرارية في الطبق.

هل أنا مستعد للتعلُّم أو استخدام إستراتيجيات برنامج غذائي لتخفيف الوزن والكرش للرجال أخرى للتغلب على التوتر؟

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

Report this wiki page